أكلات سريعة التحضير وسهلة
إذا كان يومك مليئا بالعديد من الأعمال ولا يوجد لديك الوقت لتحضير وجبات معقدة لأولادك وزوجك، فأنت في ذلك الوقت يجب عليكي تحضير أكلات سريعة التحضير وسهلة، سوف نقدم إليكي طرق طبخ أكلات سريعة وبسيطة لكى تستمتعي بعمل أفضل الوجبات الشهية واللذيذة وصحية لأولادك.
أكلات سريعة التحضير وسهلة في مطبخك
1_ طريقة عمل لازانيا باللحمة المفرومة :-
المكرونة تعد من أبسط وألذ الأطباق التى يتم تحضيرها بشكل سريع، تعتبر من أهم الأكلات السريعة والسهلة ولا تستغرق مدة طهيها أكثر من 30 دقيقة ولا تحتاج أكثر من وعاء واحد فقط لا غير مما يوفر لكى الوقت في غسيل الأطباق أيضا.
المكونات :-
_ معلقتين من زيت الزيتون
_ بصلة كبيرة مقطعة قطع صغيرة
_ ثلاث فصوص ثوم
_ نصف كيلو من اللحم المفروم
_ كوب صغير من نبات السبانخ
_ 3 أكواب عصير طماطم
_ ملعقتين من صلصة الطماطم
_ عبوة شرائح لازانيا بدون سلق
_ ربع كوب ماء
_ 250 جرام جبنة موزاريلا
_ 250 جرام جبنة بارميزان

خطوات تحضير اللازانيا باللحمة المفرومة
1_ قومى بوضع وعاء كبير محكم الغلق على درجة نارهادئة ضيفي معلقتين من زيت الزيتون بعد ذلك ضيفي قطع البصل وثلاث فصوص الثوم، استمري في تقليب الخليط حتى ينضج البصل ويصل لونه إلي اللون الشفاف.
2_ ضيفي على الخليط اللحم وإستمري في التقليب، ثم أضيفي ثلاث أكواب عصير الطماطم والصلصة، يترك الخليط على النار لمدة خمس دقائق حتى يغلى وينضج.
3_ ضعى كوب السبانخ ومكرونة اللازانيا على الخليط ثم وزعي عليهم مقدار الماء وإغلقي الوعاء جيدا لمدة تتراوح بين الثلث ساعة والنصف ساعة حتى تطهوا شرائح اللازانيا، فإذا كانت لم تطهو جيدا أضيفي إليها كوب ماء دافئ صغير تدريجيا حتى تنضج جيدا.
4_ وزعي الجبن على المزيج ثم قومى بغلق الغطاء جيدا لمدة خمس دقائق لكى تذوب الجبن على شرائح اللازانيا وتصبح وجبة شهية ومتكاملة.

2_ طريقة عمل الدجاج بالصويا صوص :-
وجبات الدجاج الشهية من أشهر الأطباق الصينية والأسيوية، فهذه الوجبة مستمدة من المطبخ الصينى والتى تتميز بمذاقها اللذيذ والمختلف، قومي بتجربة وصفتنا هذا التى تتكون من أربع مكونات فقط، لذلك تعد من الأكلات سريعة التحضير وسهلة.
المكونات :-
_ أربع أوراك دجاج منزوعة الجلد و العظام
_ نصف كوب صغير صويا صوص
_ ربع كوب صغير من السكر البني
_ ملعقة صغيرة سمسم

خطوات عمل الدجاج بالصويا صوص :-
1_ احضري وعاء وضعيه على حرارة متوسطة حتى يسخن، ضيفي ملعقة صغيرة من الزيت ثم ضعي أوراك الدجاج، وتشويحها جيدآ حتى يصبح لونها دهبي.
2_ وزعي كوب الصويا صوص ثم ضيفي السكر إلى المزيج ويترك لمدة عشر دقائق لكى يطهوا ويصبح وجبة متكاملة، ضعي ملعقة السمسم على الوجبة أثناء التقديم بالإضافة إلى الأرز.

3_ طريقة عمل الحواوشى :-
الحواوشي يعد من الأطباق المستحبة لدى أشخاص كثيرة، لأنه من أشهي وأسرع الوجبات.
المكونات :-
_ نصف كيلو من اللحم المفروم
_ 2 بصلة متوسطة مفرومة جيدآ
_ ثمرة فلفل حار
_ ثمرة فلفل بارد
_ ملعقة صغيرة ملح
_ ملعقة صغيرة فلفل
_ ملعقة صغيرة بهارات
_ ملعقة كبيرة زيت
_ خبز بلدى

خطوات عمل الحواوشي :-
1_ قومى بإحضار وعاء وضعي به اللحم وحبات البصل المفروم ثم ثمرة الفلفل الحار والفلفل البارد وجميع التوابل، استمرى في تقليب الخليط جيدآ لكى يمتزجوا.
2_ ضعي المزيج داخل العيش ووزعيه به جيدا.
3_ وزعي الزيت بفرشاه على سطح الخبز وضعيه بورق حرارى وضعيه على شبكة الفرن لمدة عشر دقائق لكى ينضج.