ما تفسير رؤية الحوت في المنام؟

رؤية الحوت في المنام لها تفسيرات مختلفة وهذا لأن الحوت الذي لا يهاجم يكون إشارة جيدة لما يصل إليه الحالم من تميز في عمله أو دراسته.
يقول البعض أن الإنسان الذي يشاهد الحوت يكون مقرباً من الله -عز وجل- دائما كما أنه يحرص على ما هو خير وينصرف عن سوء الأفعال والتصرفات.
يتوقع ابن شاهين أن رؤية الحوت وهو يهاجم الإنسان تكون أمراً صعباً حيث يوضح مقدار الهموم الموضوع داخلها بجانب قسوة الأيام التي لا يقدر على حماية نفسه منها.
أما عضة الحوت في الحلم فتكون علامة يجب معها الانتباه كثيراً إلى طريقة التفكير والتصرفات لأن الحالم لا يركز على هذه الأمور وبالتالي يقع في مشكلات ويتساءل عن سببها.
تختلف الدلالات في تفسير حلم الحوت ويبين النابلسي أن موته يكون إيحاء بوصول عدة أنباء مفضلة إلى النائم تغير مسار حياته في الأيام الآتية.
الحوت في المنام لابن سيرين

يتطرق ابن سيرين إلى أن مشاهدة الحوت في الحلم تتصف بعلامات واعتبارات سعيدة أو حزينة وذلك وفقاً للمشهد الذي عثر عليه صاحب الحلم لأن الحوت قد يرمز إلى العبادة الخالصة لله -سبحانه وتعالى- وفي نفس الوقت قد يعني الحالة النفسية الصعبة.
يقول ابن سيرين أن رؤية الحوت أمام الحالم في الماء ليست حدثا طيبا فإن كان في وظيفة عالية فإنه على الأغلب يتعرض إلى ضياعها منه بسبب خلافات كثيرة تصيبه خلال عمله.