صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: جريده نهضه مصر تتسأ ل كاظم الساهر مفتري أو مفتري عليه

  1. #1

    ساهري

     رقم العضوية : 6914
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 56
     الإقامة : مصر
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  سوميه محمد غير متصل


     

    افتراضي جريده نهضه مصر تتسأ ل كاظم الساهر مفتري أو مفتري عليه

    كاظم الساهر.. مفتري.. أم مفتري عليه؟


    في رأي البعض ان الاصرار علي حصار المطرب العراقي الأصل كاظم الساهر، والحيلولة دون عودته للغناء علي خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، يعكس نوعاً من الديكتاتورية والرغبة في المصادرة والملاحقة، بينما يري الكثيرون ان تبني موقف حاسم تجاه مافعله كاظم الساهر في عهد د. سمير فرج الرئيس السابق عندما اعتذر عن الغناء في مهرجان الموسيقي العربية بحجة مرضه ثم تبين بعدها انه كان يغني في الليلة نفسها في حفل اقامته اميرة عربية الامر الذي دفع مجلس ادارة المركز الثقافي القومي لاتخاذ قرار بمنعه من الغناء في دار الأوبرا المصرية. بالطبع لم يأبه "الساهر" بالقرار، والمنع وتصور انه "حبر علي ورق" وسرعان ما سيختفي بمرور الزمن أو بفعل الكرم المصري المعروف، والذي يدفع الكثيرين للظن ان هذا الكرم يمكن ان يتحول إلي "سذاجة" وقبول للاهانة اعتماداً علي ان "كل شئ في مصر ينسي بعد حين" لكن "الساهر"، وجوقة المحيطين به، فوجئوا باصرار الأوبرا علي تطبيق القرار.
    وحتي نذر التفاؤل التي سيطرت عليه بخروج د. سمير فرج من الأوبرا وتعيينه رئيساً للمجلس الاعلي لمدينة الاقصر وتولي د. عبد المنعم كامل رئاسة الأوبرا، لم يحدث الانفراجة التي توقعها، حيث أكد د. عبد المنعم كامل عقب تسلمه مهام منصبه مباشرة ان "كاظم" لن يغني في الاوبرا احتراما للقرار الذي صدر في عهد د. سمير فرج.
    من هنا، وبعدما طال الوقت علي غير توقع ولا انتظار، اتجه كاظم الساهر إلي محاولة الالتفاف علي القرار، رافضاً باصرار وبعنجهية الاعتذار عن موقفه السابق، وتصور في لحظة ان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يمكن ان يصبح "حصان طروادة" الذي يدخل به الأوبرا رغماً عن القائمين عليها، فأرسل الي المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، برئاسة شريف الوباشي وقتها، "يجس نبضه" في امكانية احياء حفل غنائي مجاني يتبرع فيه بأجره ويقام علي هامش المهرجان السينمائي بشرط ان يكون في المسرح الكبير بدار الاوبرا (!) وكان واضحاً منذ الوهلة الاولي مغزي الربط بين التبرع بأجره لاحياء الحفل واشتراط اقامته في الأوبرا، فكان قرار المكتب الفني للمهرجان برفض العرض المغري حتي لايتحول، حسب رغبة "الساهر"، إلي "حصان طروادة".
    ومع اشتعال الموقف علي الساحة اللبنانية، بعد الاعتداءات الاسرائيلية البربرية، وتدمير البنية التحتية، وجد كاظم الساهر ان الفرصة باتت مواتية لاختراق القرار من جديد، وعلي الفور عرض علي رئيس دار الأوبرا د. عبد المنعم كامل، إحياء حفل غنائي ساهر علي المسرح الكبير يخصص دخله بالكامل لصالح إعادة إعمار لبنان، وبالمرة نفي وجود اية خلافات أو مشاكل بينه وبين دار الأوبرا مؤكداً تقديره الشديد لها وللجمهور المصري، ويبدو ان دار الأوبرا وجدت في هذا مايعفيها من الاصرار علي الاعتذار العلني الذي اشترطته من قبل، فوافقت علي العرض، وبادرت بفرحة غامرة بالاعلان عن عودة "الساهر" للغناء علي مسارحها.
    عودة حميدة لكن الأمر لم يكن يستحق ان يلجأ بعض المسئولين في الأوبرا، وعلي رأسهم د. محمد حمدي رئيس البيت الفني بدار الأوبرا إلي نفي وجود قرار، أصلاً يقضي بحرمان كاظم الساهر من الغناء في الاوبرا، وتطوع بالقول ان ابتعاد الساهر.. كان نتيجة لانشغاله وارتباطاته الفنية (!) وان ما أشيع في الصحف ليس سوي مجرد "خلاف مزعوم" والغريب انه لم يشعر باي تناقض بين هذا وقوله: "بمجرد أن توسط اولاد الحلال عاد "كاظم" للغناء في الأوبرا"، فاذا كان الامر لايعدو "خلافاً مزعوماً" فما الحاجة اذن الي "وساطة" ليعود؟!
    هذا النفي كان مثار دهشة واستنكار الكثيرين، اذ يعلم الجميع ان شخصيات مرموقة، من بينها: د. فوزي فهمي ود.صبري الشبراوي استاذ التنمية البشرية ود. اسماعيل سلام وزير الصحة الاسبق ود. سمير فرج كانت حاضرة بالفعل لهذا الاجتماع الذي انتهي بقرار الحظر، وان د. فوزي فهمي ود. صبري الشبراوي رفضا مجرد ذكر اسم كاظم الساهر باعتباره حالة خاصة لايمكن ان تكون سبباً في اجتماعهم أو مثاراً لأي أزمة، وهو ما يؤكده د. صبري الشبراوي بقوله:
    ـ بالفعل أصدرنا قراراً بمنع كاظم الساهر من الغناء في الأوبرا، اعتراضاً علي سلوكه المتغطرس وعدم التزامه تجاه الأوبرا التي فتحت له أبوابها وهي جلسة تم تسجيلها صوتياً، وصدر القرار بشكل جماعي، وإذا كان من حق د. عبد المنعم كامل ان يتراجع عن القرار، فان عليه ذكر الاسباب والا يشكك احد في صدور القرار بالفعل، إضافة إلي انه كان لابد من صدور قرار جديد يبطل القرار القديم. لكن مشكلتنا ـ في مصر ـ اننا "زي القرع نمد لبره" فنحتفي بالفنانين العرب، ونوظف الدعاية للترويج لهم علي حساب الاصوات المصرية، التي لا اتصور ان أحداً منهم يجرؤ علي ان يفعل ما فعله كاظم الساهر.. وإلا ذبحناه!!
    علي الجانب الآخر تبرر د. رتيبة الحفن تراجع الأوبرا بقولها:
    ـ صدور قرار منع كاظم الساهر من الغناء في الأوبرا نتج عن سوء فهم، وتسأل عنه الادارة السابقة تشير إلي د. سمير فرج ـ لأنها عرضت الموضوع علي وزير الثقافة، ومجلس إدارة المركز الثقافي القومي من قبله، بشكل خاطئ، ومن ثم اعتمد الوزير قرار المجلس، الذي اعترف أعضاؤه أنفسهم بأنهم ناقشوا موضوعاً لايدخل في صميم اختصاصاتهم، وانه لاينبغي عليهم نظر مثل هذه القضايا، ومن هنا تم صرف النظر عن اجتماع المجلس مرة اخري لرفع الحظر عن غناء كاظم الساهر، الذي كان مرتبطا باحياء حفلات في امريكا في وقت متزامن مع مهرجان الموسيقي العربية، وعندما طلبنا منه المشاركة استمهلنا يوماً واحداً كمحاولة لتنظيم أعماله وتوفيق ارتباطاته ثم عاد، بعد انتهاء المهلة، واعتذر عن الحضور، وبالتالي لم يدرج اسمه في جداول حفلات المهرجان.. وعندما التقتيته بالمصادفة في احدث الرحلات الجوية تحدثنا سوياً، وأكدت له ان تغيير ادارة الأوبرا يستوجب منه فتح صفحة جديدة (!) وحيال غضبه الشديد من القرار طلبت منه ان يحتسي معي في مكتبي فنخاناً من القهوة (!) وجددت له القول ان الشخص الذي أبلغ وزير الثقافة لم يكن أميناً في نقل وجهة النظر، وأحمد الله ان زال سوء التفاهم.
    في المقابل، وبلهجة غاضبة، استنكر الكاتب الكبير اسامة انور عكاشة تراجع الاوبرا عن قرارها بمنع كاظم الساهر من الغناء علي مسارحها وعبر عن غضبه قائلاً:
    - هؤلاء أناس اعتادوا وعودونا علي "لحس القرارت، والالقاء بها في أقرب صندوق قمامة" وهكذا الحال مع "الالاتية" الذين لا يعتلي الواحد منهم الخشبة إلا بعد ان يتقاضي "فلوسه" بالكامل واحيانا تكفيه "عشوة" فالبعض لا تعنيه القرارات ولا ينظر إليها بأي احترام وبسهولة شديدة يمكن لهم ان "يبلوا هذه القرارات ويشربوا ميتها" وفي الحاليتين هناك أبواق مأجورة وأخري غير مأجورة لكنها مسكينة لا تدري من أمرها شيئا، فيهللون لكل قرار ويروجون له بدعاية زائفة وكلها مؤشرات لزمن الانحطاط الذي أصابنا ولم تسلم منه كرامتنا وكانت النتيجة انسحاب كامل للدور المصري في المنطقة العربية بدليل ان أي "سنكوح" كان حتي يوم قريب يقبل خشبة المسرح المصري الذي يغني عليه وأمام الجمهور كله، وفجأة تناسي أو نسي فضل الجمهور المصري عليه وتصور انه "مطرب عصره وأوانه" ولا اظنه المسئول الوحيد عما جري بل يتحمل المسئولية كاملة أولئك الاساتذة العظام الذين سمحوا له بهذا.
    < وعلي النقيض من هذا الرأي يرفض الكاتب وحيد حامد التحريض علي تفعيل قرار حظر غناء "الساهر".. ويبرر هذا قائلا:
    - أنا ضد المصادرة وتضييق الحريات علي أي شخص وبالتالي ارفض الانسياق وراء قرارات تطبيق العقوبة علي فنان أو إنسان مهما كان ومن حق الفنان ان يختار المكان أو البلد الذي يغني فيه دون اي تدخل من أحد. واتصور ان الموضوع "اخذ أكثر من حجمه" ولا ينبغي ان نصوره علي انه اهانة والأمر المؤكد ان هناك ملابسات وراء الموضوع مازالت خافية، ولا يملك الحديث في هذه القضية سوي الذين يعملون الحقيقة كاملة ولا اظن ان كاظم اخطأ خطأ جسيما وإلا كان للأوبرا موقف آخر أو تتحمل المسئولية الكاملة عما حدث سوميه محمد


  2. #2

    مؤسس المنتدى

    الصورة الرمزية Ahmed
     رقم العضوية : 1
     تاريخ التسجيل : Apr 2005
     المشاركات : 2,416
     الجنس : Male
     الدولة : Iraq
     الإقامة : المانيا
     هواياتي : الشعر
     اغنيتي المفضلة : ممنوعة أنت
     إعجاب متلقى : 284 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 129 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 18
     الحالة :  Ahmed غير متصل


     

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوميه محمد
    كاظم الساهر.. =. لكن مشكلتنا ـ في مصر ـ اننا "زي القرع نمد لبره" فنحتفي بالفنانين العرب، ونوظف الدعاية للترويج لهم علي حساب الاصوات المصرية، سوميه محمد
    اعتقد ان الاقتباس اعلاه يوجز كل ما اريد ان اقوله..... كما انني
    تعجبت من موقف كاتب الروايات والمسلسلات المصرية اسامة انور عكاشة....وتشبيهاته التي تذكرني بشخصية من شخصياته الصعيدية التي تحشش وتجلس على المقاهي....نفس الاسلوب ....

    اما الموضوع فهو بصراحة مثير للسخرية....كنت فعلا اتمنى بالقيصر ان يرفض ان يغني على مسرح الاوبرا ويتركها للفنانين المصريين

    اعتذر عن التواجد وأرجو عدم مخاطبتي لاغراض ادارية

    نزار قباني ....يصفعنا اضغط هنا


    مدونة أبجدية غاضبة


    سحقا لكل طائفي

    http://youtu.be/u3mKxmMguvw



    ((... ليس من الضروري أن يكون كلامي مقبولا....
    يكفي أن يبقى صادقا !!!....))




    وجهين والعملة وحدة!
    قلوبنا مع من يداس بين الرحى!

    احمد

  3. #3

    ساهري
    الصورة الرمزية عيون كاظم
     رقم العضوية : 6200
     تاريخ التسجيل : Jul 2006
     المشاركات : 213
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  عيون كاظم غير متصل


     

    افتراضي

    و كأنهم عم يحكو عن بطاطا مش عن فن راقي و وطنية انسان كثير حساس
    والله كاظم لما بيسمع مثل هذا الحكي كثير بينجرح بس هما ما همهم شو عم يقدم الفنان المهم ان الاوبرا تظلها محتكرة على لي بدهم ياه
    يا اخي الجمهور المصري بريء من كلامكم السخيف


  4. #4

    الصورة الرمزية *~ عبير الورد ~*
     رقم العضوية : 7801
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 866
     الإقامة : السعودية
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  *~ عبير الورد ~* غير متصل


     

    افتراضي

    كلام تاقه ولا فيه لاباقه


  5. #5

    ساهري

     رقم العضوية : 2216
     تاريخ التسجيل : Dec 2005
     المشاركات : 132
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  بنت الكويت غير متصل


     

    افتراضي

    الف شكر اختي

    بس فعلا دار الابرا كانها تذل الفنانين وكنت اتمنى من كاظم انه مايغنيى فيها طول عمره

    يوجد في مصر حفلات كثيره ومهرجانات اكثر يعني الدنيا بتوقف على دار الابرا

    بعدين اين الحريه اذا رفض حفله يعني عملا عملا شنيع اعتقد له الحريه يوافق او يرفض الحفله


    واشكرك ياختي على النقل ويسلمو


  6. #6

    تم ايقاف العضو

     رقم العضوية : 2088
     تاريخ التسجيل : Dec 2005
     المشاركات : 55
     إعجاب متلقى : 1 إعجاب متلقى
     إعجاب مرسل : 0 إعجاب مرسل
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  علاء الدين غير متصل


     

    افتراضي

    لهدا المسرح انا لا اعتبره اوبرا لانه المسرح الدي تغني فوقه نانسي عجرم وامتالها ويعمل لها دعايات ضخمة انما تدل انه كل هؤلاء المهرجين الدين عارضو حضور الساهر انما هم فقط يلهتون وراء الاموال لا غير لاكن الساهر اغلى واشرف منهم وما رجوعه رغما عن انفهم هو انتصار كبير له و لجمهوره الكبير الدي سانده نعم يا كاظم انت مطرب عصرك واوانك رغم انف الحاقدين


  7. #7

    الصورة الرمزية القيصر المصرى
     رقم العضوية : 2341
     تاريخ التسجيل : Dec 2005
     المشاركات : 37
     الإقامة : مصر
     هواياتي : كرة قدم
     اغنيتي المفضلة : كلة
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  القيصر المصرى غير متصل


     

    افتراضي

    اللى ما يغنيش فى دار الاوبرا دا مش فنان ولا عمرة كلة يقول انا فنان
    سواء كاظم اوغيرة لابد ان ى ننحاز لكاظم لابد ان نكون عادلين


    اعجبك الشاى
    اما انا فافضل شفاتيكى من غير سكر

  8. #8

    ساهري

     رقم العضوية : 7987
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 6
     قوة السمعة : 0
     الحالة :  HADO_2007 غير متصل


     

    افتراضي

    بصراحة يا جماعة انا كان نفسى كاظم يرجع يغنى فى الاوبرا تانى لانه مهم لكل الفنانين العرب يغنوا على خشبة مسرح كبير وعريق زى دار الاوبرا المصرية والدليل ان كاظم وافق على الغناء تانى هناك لكن اللى مش مفروض يحصل ان كل واحد يطلع ىقول رأيه بوقاحة ويجرح فى اللآخرين واللى انا متأكدة منه انه مش ممكن كاظم يتعالى او ينسى (يتناسى )فضل احد ساعده بحياته
    كاظم انت احق فنان بالغناء فى اى مكان عريق ومحترم وبجد انت مطرب عصرك واوانك
    بحبك:36_3_1[1]:
    شكرا على نقللك المضوع اختى العزيزة


  9. #9

    الصورة الرمزية &اللحن الساهر&
     رقم العضوية : 2951
     تاريخ التسجيل : Jan 2006
     المشاركات : 90
     الإقامة : مدن الاحزان
     اغنيتي المفضلة : الى من كانت الاولى,صوت القطار
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  &اللحن الساهر& غير متصل


     

    افتراضي

    المقال في منتهى الوقاحه والغرور المزيف الي يدل على تخلف اصحابه
    ايش يفرق دار الوبرا عن غيره من المسارح كاظم لوغنى في الشارع راح تحضرله الناس وتحترمه ..انا شوفت حلاوة الحفله بااختيار كاظم لـ افضل اغانيه يعني كاظم اضاف للـ اوبرا والعكس غير صحيح....والاكيد جمهور كاظم في مصر ماااراح تفرق معهم غنى في الاوبرا او ليالي التلفزيون لانهم حبو كاظم لفنه وشخصيته مثلنا بدون تحيز للجنسيه..ولماايكون فنان مصري في هذه الفتره بحجم كاظم يبقى يقارنوا بكاظم....لان كاظم قيصر غصبن عنهم

    شكـــــــرا عزيزتي سوميه على النقل
    سلامي لعيونكـ


  10. #10

    الصورة الرمزية عاشقة كاظم2000
     رقم العضوية : 7984
     تاريخ التسجيل : Aug 2006
     المشاركات : 157
     قوة السمعة : 14
     الحالة :  عاشقة كاظم2000 غير متصل


     

    افتراضي

    شكرا على الموضوع بس بجد يا جماعة ده موضوع صعب عليا اصل انا مصرية وبموت فى حاجة اسمها كاظم الساهر انا شيفة ان كاظم اتسرع انه يرجع الاوبرا تانى


صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الاعضاء الذين قرؤوا الموضوع: 0

لا يوجد أعضاء لوضعهم في القائمة في هذا الوقت.

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •